المزيد

مياه مطروح: استمرار اعمال رفع تجمعات مياه الامطار بمدينة مطروح

تستمر جهود إدارة الازمات والطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح في التعامل مع أماكن تجمعات الامطار وسحبها من المناطق الحيوية، وذلك بعد تعرض مدينة مطروح لتساقط الامطار اليوم.
وأكد الدكتور ابراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح انه تم الاستعدادات للتغيرات المناخية وحالات النوات التي ترصدها هيئة الارصاد الجوية وكذلك الأجهزة المختصة داخل الشركة، وتم وضع الخطة الاستراتيجية لاحتواء هذه النوات والتقلبات المناخية مسبقا من خلال وضع خريطة تحدد مناطق تجمعات المياه على مستوى المحافظة في مختلف المدن و توفير المعدات والآلات المطلوبة لسحب مياه الامطار بالقرب من هذه المناطق .
وأشار خالد الى تعرض مدينة مطروح لأمطار متوسطة بداية من الساعات الاولي من صباح اليوم وتم الدفع بسيارات ومعدات الشركة علي أماكن تجمع مياه الامطار والتعامل معها ومازالت الاعمال مستمرة حتى الان .
جدير بالذكر أن إدارة الأزمات والطوارئ بالشركة قامت بتحديد ميداني مسبق لأماكن تجمعات المياه من خلال تحديدها بأجهزة (GPS) من الإدارة العامة (GIS ) من خلال تحديد مستويات الانخفاض عن سطح الأرض وقامت برسم خرائط خاصة بهذه المناطق ووضعت خطة مسبقه للتعامل مع كل منطقة وفقا لطبيعتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى