المزيد

خلال عامه الأول في رحلاته للقاهرة.. “طيران أديل” ينقل 300 ألف مسافر في ألفي رحلة

خلال عامه الأول في رحلاته للقاهرة.. “طيران أديل” ينقل 300 ألف مسافر في ألفي رحلة

كتبت هدي العيسوي

احتفل “طيران أديل”، الذراع الاقتصادي لمجموعة الخطوط السعودية، مساء أمس، بمناسبة مرور عام على بداية تشغيل أول رحلاته الدولية المباشرة ما بين المملكة ومصر.
وانطلقت أولى رحلات الشركة لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في يناير 2022 برحلة واحدة فقط من الرياض إلى القاهرة، ارتفعت وتيرة معدلات التشغيل للشركة اليوم لتصل إلى 8 رحلات يومياً في الاتجاهين، وتربط ثلاثة مطارات رئيسية في المملكة هي الرياض، جدة، الدمام بالقاهرة.
وأقيم الحفل برعاية القنصل العام للمملكة العربية السعودية في القاهرة الدكتور سلطان السبيعي، وحضور الرئيس التنفيذي لشركة طيران أديل السيد كون كورفياتيس، ومشاركة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمسؤولين المصريين، ومجموعة من وكلاء السفر والسياحة وكوكبة من الإعلاميين.
وكشف كون كورفياتيس أن اجمالي عدد المسافرين المنقولين خلال العام الماضي 2022م ما بين المملكة ومصر بلغ حوالي 300 ألف مسافر على متن أكثر من ألفي رحلة، مضيفاً أن هذه الأرقام والمؤشرات تؤكد أن الشركة كسبت ثقة المسافرين وحصلت على مكانة متميزة في المجتمع المصري.
ولفت إلى أن الشركة تعتبر نفسها في بداية الطريق فهناك العديد من الخطط التوسعية الرائدة في مصر، كاشفاً إلى أنه سيتم قريباً ربط مطار القاهرة الدولي مع مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك خدمةً للمعتمرين وزوار المسجد النبوي وتحقيقاً لتطلعات العملاء بهدف الوصول إلى وجهات جديدة في المملكة بأقل الأسعار.
يذكر أن “طيران أديل” يشغل حالياً حوالي 150 رحلة يومياً، وتصل شبكة رحلاته إلى 27 وجهة داخلية ودولية وموسمية منتشرة في ثلاثة قارات، يسير إليها أسطول حديث مكون من 27 طائرة من طراز إيرباص 320.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى