المزيدعاجل

عودة المصلين لمساجد الإسكندرية.

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي

ودعت مساجد الإسكندرية جملة “ألا صلوا في بيوتكم.. ألا صلوا في رحالكم” مع بدايه فجر اليوم السبت. لترجع من جديد بالصيغة الأصلية للآذان وهي “حي على الصلاة”.

وشارك محمد الشريف، محافظ الإسكندرية في اداء صلاة الفجر، بمسجد أبو العباس المرسى بحى الجمرك، وذلك بحضور كل من نائبه أحمد جمال، والشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف.

وفتحت مساجد الإسكندرية أبوابها، اليوم، أمام المصلين، وذلك للمرة الأولى منذ حوالي 100 يوم، ضمن خطة الحكومة لتخفيف الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وملئت الفرحة المصلين بميدان المساجد بحي الجمرك، والذي يضم عددًا من المساجد، أكبرها وأشهرها: أبو العباس المرسي ومسجد “البوصيري” و”ياقوت العرش”.

وتوافد المصلين لأداء صلاة الظهر بمسجد أبو العباس المرسي بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، من بينها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وإحضار سجادة صلاة خاص لكل مصلي.

وتطوع العشرات من مبادرة “مؤسسة الخير” لتعقيم المسجد قبل وبعد الصلاة، بالإضافة إلى وضع علامات إرشادية لأماكن الصلاة، وتوزيع كمامات على المصلين.

واكد إمام مسجد أبو العباس المرسي،على المصلين بعد انتهاء صلاة الظهر بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع نقل العدوى، داعيًا برفع البلاء عن مصر والعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى