المزيدفضائيات

القبض على اليوتيوبر مودة الأدهم، بسبب فيديوهات على تطبيق التيك توك.

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي 

 تم حبس المتهمة مودة الأدهم، أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات بأمر من النيابة العامة ؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة من خلال تطبيقات للتواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب تلك الجريمة. 

وكانت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية قد تمكنت امس من ضبط المتهمة وإحضارها وذلك بأمر من النيابة العامة، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول للفرار من المُلاحقة الأمنية.
وأكدت المعلومات تواجدها داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر  متنقلة بسيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، وقد رصد تحرك للسيارة امس وتم توقيفها وإلقاء القبض على المتهمة وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول بدون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية “wiFi”وحقيبة تحوي أغراضها. وواجهتها النيابة العامة بالاتهامات المنسوبة إليها،
وقرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، السبت، تجديد حبس مودة الأدهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.
وتعتبر هذه المرة هى المرة الثانية لمودة الأدهم، التى تلقى فيها القبض عليها بعد أن مثلت أمام النيابة العامة بتهمة خرق حظر التجوال وتصوير فيديوهات تدعو لخرق حظر التجوال ليلاً، وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهمة بكفالة 20 ألف جنيه على ذمة القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى