المزيدسيدتى

أسباب معوقات شبكه الإنترنت في المنازل

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي

أصبح هناك عدد من الوظائف تعتمد علي العمل عن بعد، باستخدام الإنترنت، ما يتسبب في ضغط شديد على الشبكة العامة للإنترنت.

وإضافة الي ذلك التزام العديد من المواطنين بيوتهم ضمن إجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس أدى إلى  اعتمادهم كليا على الإنترنت للتسلية ومعرفة ما يدور في العالم، إلا أن هناك معوقات قد تواجه الشبكة في المنزل نذكر منها:

1- الأسطح المعدنية والأثاث: المعدن موصل قوي، وبالتالى فهو يمتص الكهرباء. ولأن الواي فاي يطلق موجات كهرومغناطيسية، فإن أي سطح معدني في المنزل سيمنع إنتشار الموجات. لذلك لابد من وضع جهاز الواي فاي بعيداً عن المعدن.

2- الطوب وحجر الجدران: من المواد الأكثر شيوعاً التي تمنع  موجات الإتصال هي الرخام والأسمنت والخرسانة والطوب. هذا يفسر ضعف  الإتصال بالإنترنت في المنازل المكونة من طابقين في أحد الطوابق. ولإصلاح ذلك، ضع جهاز الواي فاي في منطقة مفتوحة وبعيداً عن الجدران.

3- المرايات: من المواد التي تضعف الاتصال بالإنترنت المرايات، فهي تتيح لنا رؤية إنعكاسنا في المرايا وبالتالي فتعكس الإشارة الصادرة عن جهاز التوجيه مما يجعل إتصال الإنترنت يرتد ، وهذا يجعل قوة الإشارة بطيئة وغير مستقرة.

4- الثلاجات والغسالات: من المعروف ان الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على أنابيب تدوير المياه ليست جيدة لإشارة الواي فاي. حيث يمكن للمياه الإحتفاظ ببعض الطاقة من الموجات اللاسلكية، مما يضعف جودة الإتصال بالإنترنت.

5-أجهزة مراقبة الأطفال: هذه الشاشات تولد تشويش بقدرة 2.4 غيغا هرتز مثل الواي فاي. وللمعرفه: اذا كان هناك جهازان أو أكثر نفس التردد، فإنهما يستخدمان الهواء لإرسال بياناتهما بدلاً من إرسال الموجات. لذلك، تجنب وضعها بالقرب من جهاز التوجيه.

6- الميكرويف: هذا الجهاز يحتوي على تردد مماثل للذي تستخدمه شبكة الواي فاي. فإذا كان لديك جهاز توجيه بالقرب من الميكرويف، فإرفعه إلى مكان اعلى من مستوى الميكرويف. هذا يقلل بشكل كبير من التأثير السلبي على الإتصال بالإنترنت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى