عاجل

طارق شوقي: أداء الاختبار التجريبي للطلاب من المنزل،

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي….وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجهود التي بذلتها الوزارة في الأيام السابقه لتطبيق “التعليم عن بعد”، ووضح أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة المصري “EKB” لمساعدة الطلاب على المذاكرة، حيث تضم المكتبة مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف، بداية من رياض الأطفال (kg) إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية،وذلك لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الإطلاع عليها.

وقال شوقي، في رسالة مصورة (فيديو) امس الخميس، أن مرحلة رياض الأطفال (kg1 – kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- والتي يتم فيها تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير لأداء للطلاب، ونطالب أولياء الأمور التأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المنصة الإلكترونية.

أما الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل)، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي ،ولكن يوجد بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، والدي يشبه مشروع التخرج، وسيكون متاح للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من تاريخ القرار، وكذلك الطلاب المصريين خارج مصر. وذلك للحد من تجمعات الطلاب تجنبا لنشر العدوى.

وأوضح الوزير، أنه تم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة القادمه، حيث سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على 55 ألف مدرسة تقريبآ أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online.

واكد شوقي، انه سيتم اداء الاختبار التجريبي للطلاب من المنزل،والذي كان مقررًا يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020.
موضحا أنه سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى