محليات

بقيادة ناجى الشهابى ائتلاف الاحزاب السياسية يرفض التصريحات الالمانية

رفض الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية التصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري .

 

واعتبره تجاوزا غير مقبول من الحكومة الألمانية و تدخلاً سافرًا وغير مبرر في الشئون الداخلية لمصر ويخالف القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة .

 

وأعرب الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية فى بيانه عن دهشته من بيان وزارة الخارجية الألمانية الذى نشرته عبر حسابها فى ” تويتر” أول أمس الجمعه وقالت فيه إن الحكم المرتقب النطق به فى يوم 20 ديسمبر يعد بالنسبة للحكومة الاتحادية بمثابة إشارة الاتجاه الذى تتطور فيه حالة حقوق الإنسان فى مصر وأكد أنه “يُصادِر على مسار قضائي دون دليل أو سند موضوعي” ..

 

وأعلن بيان الائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية عن تأييده الكامل لبيان وزارة الخارجية المصرية الرافض لتصريحات الحكومة الألمانية ..

وأبدى ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية استغرابه من ازدواجية المعايير الظاهرة فى تصريحات الحكومة الألمانية والتى تطلب فيها احترام القانون وفى نفس الوقت تدعو إلى التدخل والتأثير على أحكام القضاء المصرى الشامخ وهو سلطة مستقلة طبقا للدستور المصرى الذى يجعله إحدى السلطات الثلاث الذى يتألف من النظام السياسى المصرى

ورفض المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة بيان الحكومة الألمانية واعتبره تدخلا في الشأن الداخلي المصرى ، وأشار إلى افتراض نتيجة بعينها هو أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً لما يُمثله ذلك من إهدار للقضاء والعدالة، ولمبادئ سيادة القانون، وما ينص عليه الدستور المصرى من الفصل بين السلطات”..

واكد الدكتور روفائيل بولس رئيس حزب مصر القومى وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية رفضه القاطع لتصريحات الحكومة الألمانية وأعتبرها تمثل نهجا جديداً مختلفاً عن السياسة الخارجية الألمانية التى تحترم الشئون الداخلية للدول المستقلة ذات السيادة وأشار إلى أنها تسئ للعلاقات المصرية الألمانية

كما رفض الاستاذ رضا ابو حجى رئيس حزب مصر المستقبل وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بيان الحكومة الألمانية وأشار إلى انها مخالفة لميثاق الأمم المتحدة فى العلاقات بين الدول وطالب الحكومة الالمانية أن تلتفت لتحدياتها الداخلية التى تواجهها بدلا من تدخلها فى شئون الداخلية للدول

واعربت د. منى ابو هشيمة نائب رئيس حزب صوت الشعب وعضو المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية عن رفضها لبيان الحكومة الألمانية واكدت أنه يسئ للعلاقات بين الشعبين المصري والألماني وأعتبرته محاولة مرفوضة من الحكومة الألمانية لفرض وصايتها على مصر الدولة المستقلة المؤسس للأمم المتحدة والدول الإقليمية الكبرى فى منطقة الشرق الأوسط ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى