المزيدعاجل

خريطة انتشار كورونا covid-19 حول العالم.

كتبت/ إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي

أقتربت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد”كوفيد19″، نحو مليون مصاب، وذلك فى مختلف دول العالم، بينما قاربت أعداد الوفيات نحو 50 ألف، وهو ما تحدثت عنه منظمة الصحة العالمية بشكل رسمى ،وذلك فى تقرير لها بشبكة “بى بى سى”، الأرقام الكاملة الخاصة باعداد الإصابات والوفيات بسبب انتشار فيروس كورونا فى مختلف دول العالم.

والأرقام التالية توضح معرفة مدى انتشار الفيروس، وتأثيره فى كل دولة عن الأخرى، وذلك بحسب ما صدر من أرقام معتمدة على بيانات دورية من جامعة جونز هوبكنز، وهو ما نستعرضه بالصور :

والجدير بالذكر: أن فيروس كورونا تفشى في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي،ثم انتقل بالمخالطة إلى الآلاف حول العالم، فيما تبذل الحكومات جهودًا كبيرة للسيطرة على الفيروس عبر منع التجمعات وحظر التجوال وإلغاء الأعياد الدينية والبطولات الكروية وغيرها.

وأطلقت وزارة الصحة المصرية ، بعد اجتماع غرفة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، أمس الخميس، 1000 عيادة متنقلة بمواقع المشروعات القومية العملاقة والمناطق الصناعية، لتقديم الخدمة الطبية لجميع العاملين، ضمن الاجراءات الاحترازية لانتشار الفيروس.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وبتزايد عدد الإصابات والوفيات، أمس، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا 850 مصابا، حيث وصل عدد الوفيات إلى 58 شخصا، بينما المتعافين إلى 201 شخص في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى