مقالات

اطلاق المرحلة الأولى من تطبيق مشروع التأمين الصح يالشامل في 5 محافظات مصرية :

 

كتب / ياسر أبو سما

أعلنت الرئاسة المصرية عن إطلاق المرحلة الأولى من تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، والتي تبدأ في 5 محافظات بالجمهورية. وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر أمراً بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي، والذي يتضمن خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد مسبقاً.

وتابع بيان الرئاسة بأن خطوات تنفيذ المرحلة الأولى تتضمن الانتهاء من تجهيز وميكنة محافظة بورسعيد من حيث الإنشاءات والتجهيزات، وإعداد القوى البشرية، وحصر وتسجيل المنتفعين خلال عام، على أن يتم البدء في التطبيق تباعاً في باقي محافظات المرحلة الأولى، وهي السويس، الإسماعيلية، وشمال وجنوب سيناء.

كما نوه المتحدث باسم الرئاسة بأن المرحلة الأولى تهدف للقضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال فترة 6 أشهر، وإطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالي 47 مستشفى بجميع محافظات مصر، والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

وأشار البيان إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل يستهدف توفير المخزون الاستراتيجي من ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات، والمسح والعلاج الشامل لفيرس c بإجمالي 45 مليون مواطن مصري بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق