مقالات

ايهاب حفني وكيل وزارة الصحة بااسوان حجم الاستثمارات في مجال الصحة بلغ 857 مليون جنية محافظة اسوان

كتب /عماد حمدي

كشف الدكتور ايهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسوان، أن حجم الاستثمارات في مجال الصحة بلغ 857 مليون جنيه، كان من بينها تطوير مستشفي اسوان العام بتكلفة 500 مليون جنيه، فضلا عن التوسع في اقامة الوحدات الصحية والتي بلغت حاليا الي 224 وحدة تخدم كل قري المحافظة.

واشار وكيل وزارة الصحة، خلال احتفالية محافظة بأسوان بذكري ثورة 30 يونيه بالمسرح الصيفي، اليوم السبت، الي أنه تم مضاعفة اعداد الحضانات بالمحافظة الي 280 حضانة، كما تم التوسع في مضاعفة اجهزة التنفس الصناعي الي 42 جهاز، وزيادة اسرة العناية المركزة الي 210 سرير، مما اسفر الي تخفيض متوسط الحالات المرضية المحولة الي المحافظات الاخري الي 10 حالات فقط.

وكشف وكيل الوزارة، أن هناك خطة لتطوير مستشفي ادفو العام باستثمارات 800 مليون جنيه، بالاضافة الي تطوير مستشفي نصر النوبة وانشاء مبني الغسيل الكلوي الذي ادي لزيادة ماكينات الغسيل الكلوي الي300 ماكينة، منا ادي الي خفض متوسط اعداد مرضي الغسيل الكلوي من 150 مريض سنويا الي 13 مريض سنويا.

واستعرض خطة المديرية للتوسع في انشاء 19 مدرسة تمريض،ساهمت في تخريج 1050 طالب وطالبة لنقص العجز في التمريض بمحافظة أسوان، وربط التعليم بسوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق