مقالات

(بصمة صوت) لكلا من رئيس حي الدقي ورئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالجيزة بعد الإنكار

كتبت…… نورا أيوب

واصلت نيابة أكتوبر أول بإشراف المستشار مدحت مكى، المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر، التحقيقات مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، المتهم فى قضية الرشوة، وأمرت بعرض المتهم على خبراء الإذاعة والتليفزيون لأخذ بصمة صوتية له لمضاهاتها بالصوت الوارد فى التسجيلات المقدمة من الرقابة الإدارية التى تثبت طلب الرشوة من مقاول.

واستمرت تحقيقات النيابة مع المتهم لمدة ٤ ساعات متواصلة، أنكر خلالها الاتهامات المنسوبة إليه بطلب الرشوة، فواجهته النيابة بأقوال المقاول «المتهم الثانى» بأنه طلب منه سيارة «بيجو موديل ٢٠١٧»، إلا أنه أنكر طلبه السيارة على سبيل الرشوة.

وأوضح المتهم أنه استبدل سيارته موديل ٢٠١٥ مع المقاول بالسيارة الأحدث، ولم يبرر كيفية سداد فارق السعر، فيما اعترف المقاول بتقديم الرشوة لرئيس الشركة، مشيرًا إلى أن المتهم طلب منه السيارة مقابل إسناد أعمال له بالأمر المباشر دون إجراء مناقصات.

ووجهت النيابة لرئيس الشركة، تهمة طلب رشوة، والمقاول تهمة تقديم رشوة، وأمرت بحبسهما ٤ أيام على ذمة التحقيقات بعد الاستماع لأقوال ضابط الرقابة الإدارية «مجرى التحريات»، وصاحب معرض السيارات، الذى أكد شراء المقاول السيارة منه.

وفى سياق آخر، قرر قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، تجديد حبس رئيس حى الدقى واثنين من المقاولين ومحامٍ، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بتقاضى رشوة.

وتواصل نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة، التحقيقات مع المتهمين، بعد مواجهتهم بتحريات الجهات الرقابية والتسجيلات الصوتية لكل اللقاءات التى دارت بين رئيس حى الدقى والوسطاء ومالك العقار، للتغاضى عن إزالة المخالفات نظير الحصول على قيمة الرشوة.

ووجهت النيابة خلال التحقيقات لرئيس الحى اتهامات الرشوة واستغلال النفوذ والتربح، كما وجهت للمقاولين تهمة عرض الرشوة.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار متهم خامس «هارب»، وهو محامٍ وسيط فى الرشوة، وشقيق أحد المتهمين، فيما أقر الوسيط الأول، عقب مواجهته بمقاطع الفيديو المصورة، وبالتسجيلات التى دارت بينه وبين رئيس الحى، بتقاضيه ٢٥٠ ألف جنيه من المقاولين، وإعطاء المبلغ لرئيس الحى.

وأصر رئيس حى الدقى على إنكار كل التهم الموجهة إليه، وأمرت النيابة بإحالة تسجيلات الرقابة الإدارية إلى لجنة الإذاعة والتليفزيون لتفريغ مضمونها، وأخذ عينات من بصمات الأصوات للمتهمين لمطابقتها بالأحراز، وقررت التحفظ على جميع الأوراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق