مقالات

ارتفاع اسعار العمره في رمضان


كتب…محمود الحسيني
طالب ياسر سلطان، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية، بزيادة عدد تأشيرات العمرة المخصصة لحصة رمضان والبالغة ١٠٠ تأشيرة، موضحا أن الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بقرعة الحج تقدموا للحصول على تأشيرة عمرة ما سوف يؤدي زيادة الإقبال على أداء العمرة في حين أن الحصة المقررة في الضوابط لا تكفي.
وقال سلطان إن الطلب على عمرة رمضان يتزايد تدريجيا مع اقبال شهر رمضان، سواء من جانب المتخلفين عن قرعة الحج أوالمواطنين، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار البرامج وتسبب في ندرة وخلق سوق موازية لتأشيرات العمرة تعجز معها الوزارة في تحقيق هدفها لترشيد الإنفاق.
وأشار إلى أن ضوابط العمرة حددت نحو ١٣٦تأشيرة فقط لكل شركة تنفيذ خلال شهر رمضان، موضحا أن الهدف من تقليل أعداد المعتمرين هو توفير النفاقات والحد من إهدار العملة الصعبه في الخارج غير أن إقبال المواطنين وارتفاع البرامج بشكل كبير قد يتخطى فيه سعر البرنامج الاقتصادي إلى ٢٦ ألف جنيه قد يحول دون تحقيق الهدف من قرار تقليص الأعداد.
وطالب “سلطان” وزارة السياحة واللجنة العليا للحج بمراجعة توقيتات تنفيذ برامج العمرة خلال الفترة الماضية خاصة المنفذة في شهر شعبان ومدى التزام الشركات بالمواعيد المحددة، وذلك من خلال الوكيل السعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق