اقتصادمحلياتهموم الناس

كل ما تريد معرفته عن دور البريد وتفعيل بطاقة اعانة العماله الموسميه

كتبت ايمان الشرقاوى

انفراد قررت الهيئة القومية للبريد إتاحة صرف منحة العمالة الغير منتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد والبالغة 500 جنيها من خلال مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية وفقا للشرائح العمرية تجنبا الازدحام وحفاظا علي سلامة المواطنين والعاملين بالهئية من الإصابة بالفيروس .

وبحسب منشور اداري صادر عن البريد حصلت المال علي نسخة منه ، فإنه تم تنظيم عملية الصرف علي المحافظات وفقا للفئات العمرية وعدد المستفيدين علي النحو التالي

 
الفئة العمرية البالغة 51 عاما فما فوق سيتم الصرف غدا الاثنين الموافق 13 أبريل الجاري .

الفئة العمرية من  25 حتي 50عاما سيتم الصرف يومي الثلاثاء والأربعاء 14و 15 ابريل الجاري .

الفئة العمرية حتي 24 عاما سيتم الصرف يوم الخميس 16 ابريل ، علما بأنه من لن يقم بالصرف في الأيام المحددة سلفا سيتم تخصيص ايام 26و 27 و 28 من ابريل للصرف لهم .

وقالت البريد أنه سيتم معلش تكافل وكرامة يوم 18 من الشهر الحالي ، وسيقوم بنك التنمية الزراعي بالصرف لبعض مستحقي المنحة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عاما في جميع المحافظات باستثناء مدن القاهرة والجيزة والإسكندرية من خلال مكاتب البريد .

واوضحت الهئية أنه سيتم الصرف للعمالة الموسمية خلال ابريل نقدا مع تسليم بطاقات البريد مسبقة الدفع المعروفة بإيزي باي لهم مجانا لاستخدامها في صرف المستحقات المالية بداية من شهر مايو المقبل.

وبحسب البريد ، فإنه يوجد نوعين من بطاقات إيزي باي أحدهما غير مظرفة وتحمل رقم سري موحد مكون من أربعة أصفار ،وأخري مظرفة وبرقم سري خاص بكل بطاقة علي حدا .

كما يتم خصم قيمة البطاقات من عهدة المكاتب والمخازن الفرعية وخزينة العموم دفتريا وإضافتها بالسعر الجديد مجانا علي أن تدرج في الدفاتر الخاصة بالهيئة كرصيد أول المدة .

وتقوم وزارة القوي العمالة بإرسال رسالة نصية للعملاء لابلاغه بتاريخ الصرف والتوجه إلي أقرب مكتب بريد لصرف المنحة ببطاقة الرقم القومي وصورة منها وفقا للمواعيد المحددة سابقا .

ويجب علي العميل التوجه مسبقا إلي أقرب مكتب بريد لتسجيل بطاقة إيزي باي باستخدام بطاقة الرقم القومي وصورة منها.

وحددت البريد الإجراءات الواجب اتباعها من موظفيها لصرف المنحة في الدخول علي خدمة صرف حوالة إلكترونية بنظام الشباك الشامل ، وإدخال الرقم القومي للعميل ثم صرف مبلغ الأعانة وفقا للقواعد المعمول بها وطباعة إيصال الخدمة .

علي أن تكون الخطوة الثانية هي كتابة رقم بطاقة الدفع إيزي باي علي إيصال الصرف النقدي مرفقا به صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد وسيقوم النظام الالكتروني تلقائيا بحصر كافة البيانات المسجلة وإرسالها للإدارة المركزية لاستكمال خطوات تفعيل البطاقة الخاصة بكل عميل .

ومن المقرر احتساب حافز انتاج عن كل عملية صرف يقوم بها موظف البريد بمبلغ 50 قرشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى