عاجل

محافظ البحر الأحمر يعرض الدراسة الجيوفيزيقية ( جيوكهربائية ) بوادي النخيل مع شركة الريف المصري

كتب /أيمن بحر 

استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم السبت ، خلال اجتماعه عقده مع المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري الدراسة الجيوفيزيقية ( جيوكهربائية ) بوادي النخيل بمدينة القصير ، وأيضاً التقرير الفني لاستكشاف الخزان الجوفي بالوادي .

وأكد عبد الله ان الدراسة تمت وقامت بالبحث والتنقيب لاستكشاف أنسب أماكن إنشاء وحفر آبار المياه الجوفية ، مضيفاً أن الدراسة التي تمت بالوادي أظهرت إلي أن الوادي يتكون من خمسة طبقات أرضية منها طبقتين بها نسبة كبيرة من المياه الجوفية .
وأكد عبد الله أن أن الدراسة التي تمت بوادي النخيل توضح أن نسبة الملوحة تتراوح بين ٣٠٠٠-٤٠٠٠ جزء في المليون ، مشيراً إلي ان المسافة بين بئر التغذية وآخر بئر ستكون ١٠٠ متر والمسافة بين بئر الصرف وبئر آخر ستكون ٧٥ متر ، وان المسافة بين منطقة آبار التغذية ومنطقة آبار الصرف ستكون ١٥٠ متر ، مضيفاً بأن عمق البئر قد يصل الي ١٤٠ متر ، ومن المتوقع أن كمية المياه التي يتم حقنها بالبئر تتراوح بين ٢٠-٢٥ متر مكعب لكل ساعة .
يذكر أن وادي النخيل يبعد عن مدينة القصير ب ١٢ كم ، ومساحته تتجاوز ٧٠ ألف متر مربع بطول ٣٠ كم وبعرض ٤ كم .
حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة والعميد أحمد منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة والمهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر والمهندس يحي صديق رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق