عاجل

التدخل السريع وأطفال بلا مأوى يتعاملان مع6 بلاغات عن مشردين في بني سويف

كتب / حمدى صابر احمد

في إطار توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل مشاركة من التدخل السريع وفريق عمل برنامج أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين وكبار السن قام فريق وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بنى سويف اثناء تجوله وبمشاركة نبيلة عبد الحليم وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ببنى سويف بحملة تجوب شوارع مدينة بنى سويف لرصد أماكن تواجد المشردين من الأطفال وكبار السن وتم رصد (6) حالات بالشارع .

وبعد محاولة جادة من فريق العمل لإقناع الحالات بترك الشارع والذهاب إلى أحد دور رعاية المسنين وتوعيتهم بمخاطر الشارع؛ استجابت (3) حالات فقط وهما :-
سيد عبدالله معوض – ويبلغ من العمر (58) عاما.
و ايمن ماهر محمد – ويبلغ من العمر (55) عاما.
واحمد رمضان عبد العظيم – ويبلغ من العمر (30) عاما ، والذى تم التعامل معه بناء على بلاغ رقم (1470950) الوارد من الخط الساخن.
وقد تم التعامل مع الحالات وإيداعهم أحد دور رعاية المسنين بالمحافظة دار الخير والبركة التابعة لجمعية الشبات المسلمات بمحافظة بني سويف بمنطقة شرق النيل).
وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مسنين أو فتيات بلا مأوى من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق 01095368111

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق