عاجل

اللواء /أحمد عبدالله : نتطلع لتحويل مدينة الغردقة لأكبر وجهة سياحية في العالم .

كتب / أيمن بحر

خلال الاجتماع الذي عقد محافظ البحر الاحمر بالديوان العام، أكد اللواء أحمد عبد الله أن هناك تطلع و مستهدف لتحويل مدينة الغردقة لتكون أكبر وجهة سياحية في العالم.

أوضح عبدالله أن هناك تمويل مادي ضخم وفرته المحافظة للدخول في عدة مشاريع على أرض البحر الأحمر، من تطوير للعشوائيات و إصلاح منظومة الصرف الصحي و تطوير و تنسيق الطرق الداخلية بالمدينة السياحية، منها ما تم الانتهاء منه فعلياً و منه ما أوشك على الانتهاء و التسليم.
و أكد المحافظ أن البحر الأحمر تتعاون مع أكبر شركات التخطيط الهندسي لتطوير مدينة الغردقة، و بالأخص الممشى السياحي بالمدينة، الذي يعتبر وجهة للنزلاء الأجانب و المقيمين بالمدينة..
و قد قدم المهندس حاتم دياب شركة ارك بلان، شرحاً للمخطط الاستراتيجي لتطوير الصورة الذهنية و البصرية للممشي السياحي، و مقترحات التجميل و التحسين بالطريق السياحي، بعد عمل رفع مساحي كامل للممشي السياحي و دراسته بالمناقشة مع عدة مكاتب هندسية كبرى.
و شدد عبدالله علي ضرورة مناقشة المقترحات بصورة تعاونية ما بين الجهات المعنية بالتنفيذ، و عرض المقترحات،
يذكر أن مشروع تطوير و تحسين الصورة البصرية والذهنية للممشي السياحي بالغردقة تنفيذه بتمويل من جمعية المستثمرين.
حضر الاجتماع اللواء علي شوكت رئيس مجلس مدينة الغردقة و العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية و السكرتير العام المساعد و ممثلي شركة ارك بلان و ممثلي مستثمري البحر الأحمر ، وعدد من الجهات التنفيذية المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق