عاجل

محافظ الدقهلية:6.5 مليون جنيه لانشاء متحف اعلام الدقهلية 

دعاء الحبشي

كتبت / دعاء الحبشي

أعلن الدكتور كمال شاروبيم ، محافظ الدقهلية، عن تخصيص 6.5 مليون جنيه لانشاء متحف لاعلام الدقهلية فى مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنيه بعد ان تم اختيار مبنى تاريخى على نيل المنصورة كان مقرا للحزب الوطنى الديمقراطى.
وقال شاروبيم، انه سيتم الاحتفاظ بالقيمه الاثريه والمعماريه للمبنى مع انشاء صالات للعرض على احدث ما توصل اليه العرض المتحفى فى العالم.
جاء ذلك ردا على احد ادباء الدقهلية الحاضرين فى امسيه صالون المنصورة الثقافى الذى عقد امس لاول مره بعد توقف دام ثلاثين عاما، وشهد حوارا بين اسامه سرايا، رئيس تحرير جريده الاهرام الاسبق، وعدد كبير من مبدعى وفنانى المنصورة والذى اداره حازم نصر، مدير مكتب الاخبار، وعقد الصالون بمكتبه مصر العامه.
واعلن الدكتور كمال شاروبيم، عن اقامه الصالون فى مراكز وقرى المحافظه التى خرج منها اعلام الدقهلية فى مختلف المجالات وهو ما لاقى ترحيبا من جميع الحاضرين الذين اعربوا عن سعادتهم بعوده الصالون لنشاطه وطالبوا بان يتناول فى موضوعاته المقبله عدد من القضايا التى طرحها محافظ الدقهليه باعتبارها اجنده عمل للصالون وفى مقدمه هذه القضايا قضايا الشباب والمرأه والتعليم والبحث العلمى والقضايا الاقتصاديه التى تهم جموع المواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق