عاجل

حصاد الفنان التشكيلى عادل عبد الرحمن خلال 2018

كتب / عصام عطا

 فى حوار صحفى مع الفنان التشكيلى أ.د. عادل عبد الرحمن لجريدة الأهرام نيوز للتعرف عن قرب اكثر لأعمالة خلال العام الماضى 2018 ؟

– هل ممكن أن تعرف نفسك من واقع بطاقتك الشخصية ؟

أود فى البداية أن أوجه الشكر لسيادتكم على الاهتمام وعمل هذا الحوار ، وكذلك لجريدة الأهرا نيوز على النشر ، أنا عادل عبد الرحمن ، أستاذ ورئيس قسم التصميمات الزخرفية بكلية التربية الفنية ، جامعة حلوان ، وعضو المجلس الأعلى للثقافة سابقاً ، دكتوراه الفلسفة من أكاديمية الفنون الجميلة بميونيخ وجامعة حلوان ، دكتوراة فى التنمية البشرية أكاديمية نيفادا الدولية .

– ماذا كان يمثل لك عام 2018 ؟

مزيد من العمل والإنتاج الفنى والسفر إلى الخارج والمشاركة فى الكثير من الفاعليات الثقافية والفنية والمشاركات الاجتماعية والأحداث القومية .

– ماهى أهم المعارض الجماعية المحلية التى شاركت فيها 2018 ؟

أهم المعارض التى شاركت بها فى عام 2018 ملتقى القاهرة الدولى لفن الخط العربى في دورته الرابعة بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية في حضور أكثر من 27 دولة ، والذى افتتحته وزيرة الثقافة ودارت بينى وبين سيادتها حوار أعربت من خلاله عن سعادتها بلوحاتى ؛ في حضور الكاتب الصحفى الكبير محمد بغدادى قومسير الملتقى وأ.د.فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع التنمية الثقافية بوزارة الثقافة وسفير العراق والفنانة نجاة فاروق . كما شاركت في معرض بمناسبة الاحتفالات بنصر أكتوبر بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا ، إلى جانب معرض ” الخيال واحة الإبداع ” بالقاعة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية ، ومعرض بصمات الفنانين العرب بقاعة جريدة الأهرام .

– ماهى أهم المشاركات العالمية في عاد 2018 ؟

تم اختيار أعمالى من قبل وزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية لعرضها بروما وذلك بعد عرضها بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية ثم بمدينة الأقصر ، حيث عرضت بأكاديمية الفنون بروما ، كما تمت دعوتى من وزارة الثقافة الصربية للمشاركة بسمبوزيوم ” ستودينيتسا ” بصربيا ، وكان من أعظم المشاركات المميزة لتمثيل مصر ، حيث تم تكريمنا وعرض أعمالنا أنا وزوجتى الفنانة أ.د. علا يوسف ، في حضور وسائل الإعلام والصحافة وكبار المسئولين ، كما شاركنا في معرض ” كرالييفو ” بصربيا .

– ما هى أهم التكريمات في عام 2018 ؟

تم تكريمى عشرات المرات في مصر وأعتز جدا بتكريمى من وزارة الثقافة ممثلة في متحف محمود سعيد وقنصل دولة فلسطين بالأسكندرية ومجموعة الثغر للثقافة والفنون ، ومن الكنيسة الإنجيلية في حضور نخبة من رجال الدولة ، وتكريمى من مؤتمر ” بناء الإنسان قبل البنيان ” ، وتكريمى من مكتبة مصر العامة ، كما أعتز بتكريمى من وزارة الثقافة الصربية بمنحى درع وشهادة تقدير .

– ماهى أهم مشاريعك المستقبلية في 2019 ؟

لدى دعوة للمشاركة فى مؤتمر بكلية الفنون الجميلة جامعة بابل ، العراق ، ولدى دعوة للمشاركة فى ” سمبوزيوم ” دولى بروسيا ، ودعوة لإقامة معرض فى إحدى قاعات المتاحف الهامة بروسيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق