محليات و محافظات

محافظ البحر الأحمر يشارك الجالية الليتوانيه احتفالاتهم بالعيد القومي لاستقلال ليتوانيا 

 

كتب /ايمن بحر 
شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، والسفير ارفيداس دونوكرافيوس سفير ليتوانيا بالقاهرة ، احتفالية الجالية الليتوانيه بالعيد القومي المائة لاستقلال جمهورية ليتوانيا .
رحب سفير ليتوانيا بالقاهرة، ارفيداس دونوكرافيوس، في بداية كلمته باللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، مقدما الشكر لسيادته علي قبول دعوة حضور احتفالية السفارة بالعيد القومي المائة لاستقلال جمهورية ليتوانيا ، ومشاركته الجالية الليتوانيه الموجودة بالغردقة احتفالاتها ، مشيراً إلي أن الغردقة من افضل المدن السياحية علي مستوي العالم وأن المواطنين الليتوانين يضعون مدينة الغردقة والبحر الأحمر في مقدمة الوجهات السياحية التي يقصدونها.

وقال ارفيداس دونوكرافيوس ، إننا نحتفل اليوم بمئوية بناء دولة ديمقراطية مدنية مستقلة في عام 1918، والتي استعادت استقلالها لفترة من الزمن لتفقده وبفضل روح الشعب الليتواني للمقاومة استعادوا بعد عدة عقود استقلالهم مرة أخري، وأصبحت ليتوانيا عضوة في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو ومنطقة تشنجن وكذلك عضوة في حلف الناتو ، مضيفا أن بلاده تمتلك تاريخًا طويلًا وغنيًا يعود إلي أكثر من ألف عام .

وأشار سفير ليتوانيا إلى أن العلاقات بين مصر وليتوانيا ترجع إلي زيارة أمير ليتواني لمصر كأول سائح منذ أكثر من 400 عام، والذي كان في طريقه لزيارة القدس وأصبح مشهورًا بكتابه عن هذه الزيارة باللغة اللاتينية ، جاء ذلك في كلمته خلال احتفال السفارة بمناسبة العيد القومي لليتوانيا ومئوية استعادة استقلال البلاد .

ومن جانبه قدم محافظ البحر الأحمر خلال كلمته بالاحتفالية الشكر الي سفير ليتوانيا علي اختياره مدينة الغردقة لإقامة احتفالية العيد القومي المائة لاستقلال ليتوانيا بها ، مؤكداً علي مدي سعادته لتواجده ومشاركته هذه الإحتفالية ، مشيراً إلي العلاقة الوطيدة التي تربط مصر وليتوانيا علي مدي قرون عديدة .

وفي نهاية الإحتفالية قدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، درع محافظة البحر الأحمر الي سفير ليتوانيا بالقاهرة ، مقدماً التهنئة لسيادته والي الجالية الليتوانيه بالغردقة بالعيد القومي ، كما قدم درع المحافظة الي السفير تورال رضاييف سفير ازربيجان بالقاهرة والي السفير أرمان ايساجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة.

حضر احتفالات سفارة ليتوانيا بالعيد القومي العديد من ممثلي سفارة ليتوانيا بالقاهرة ، والسفير تورال رضاييف سفير ازربيجان بالقاهرة والسفير أرمان ايساجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة ، بالإضافة إلى عدد كبير من الجالية الليتوانيه بالغردقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق