سياسه

ماهو سر الاهتمام العالمي بقضية اختفاء واغتيال جمال خاشقجي؟

“كتب/عبدالله صالح الحاج-اليمن”

لعله من الغرابة بمكان نجد العالم وكل مواقع شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية والمحللين السياسيين والكتاب مشغولين بحادثة قضية اختفاء الكاتب الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي وإذا ماكان قد تم اغتياله في تركيا وقتله ومن يقف وراء عملية الاغتيال إذا ماكانت قد تمت عملية التصفية الجسدية له ولمن كان معه.

اهتمام الرئيس الأمريكي رونالد ترامب بأمر خاشقجي هو الذي جعل له كل هذا الاهتمام العالمي والدولي بتسليط الأضواء أكثر وأكثر حول أمر هذه القضية والحدث الذي صار مبالغ الاهتمام به واستحواذه على اهتمام روؤساء كبرى دول العالم.

خاشقجي طالما وأنه كان من أشد المعارضين لآل سعود حكام النظام السعودي وكونه كاتب وصحفي كبير فهو بلاشك يمتلك وثائق وأسرار عظيمة ودلائل تفضح آل سعود وتدين تورطهم في قضايا إرهاب عالمية ودعمهم وتمويلهم لخلايا تنظيم القاعدة الإرهابية والذي استهدف أمريكا في عقر دارها وضلوعهم في مثل هذا الأحداث من الأعمال الإرهابية والتي تستهدف دول الغرب وفي مقدمتها أمريكا.

هذا من جانب والذي يعلل به سر اهتمام الرئيس الأمريكي رونالد بقضية اختفاء واغتيال جمال خاشقجي في تركيا إذا ماتم بالفعل اغتياله والكيفية والماهية والتي تم بها تصفيته تصفية جسدية ام مازال حي محتجز لم يتم اغتياله وتصفيته لحد اللحظة.

سواء تم اغتياله وتصفيته ام لم تتم
خاشقجي في كلتا الحالتين أصبح ورقة رابحة بيد الرئيس الأمريكي رونالد ترامب للضغط على آل سعود حكام المملكة لاجل دفع مزيد من الأموال والتي لاتحصى ولاتعد
كون خاشقجي معارض للنظام السعودي بالاول وكونه ثانيآ على أقل تقدير واحتمال كان على درجة عالية من العمالة ويدين بالسمع والطاعة والولاء لأمريكا وإسرائيل.

ولعله من العجيب والغريب أن اختفاء جمال خاشقجي حدثت بعد تهديد الرئيس الأمريكي رونالد ترامب لآل سعود حكام المملكة بأن عليهم سرعة دفع المزيد والمزيد لأمريكا ومالم يتم الدفع فأن حكمهم مهدد بالزوال والسقوط وعلى يد الرئيس الأمريكي رونالد ترامب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق