مقالات

ائتلاف شباب وطن فى عيون مصرية

كتبت /ماجدة الجيزاوى

ائتلاف شباب وطن هو ائتلاف يضم مجموعة من الأشخاص الذين تحبوا من اجل مصر الغالية بقيادة السيد / حسين إسماعيل رئيس الائتلاف وسفير النوايا الحسنة .

الغرض من نشأة هذا الائتلاف هو ( دعم الديمقراطية والتعددية والمشاركة فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بكافة صور المشاركة مع الحفاظ على وحدة الصف الوطنى من خلال الانفتاح والتواصل المستمر والمشاركة مع جميع القوى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى رفض التطرف والعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله والحرص على استقرار الوطن وحماية أمنه القومى بالإضافة إلى تشجيع المرأة المصرية والتمكين لها ودعم الشباب وتأهيلهم للقيادة والدفع بهم لمواقع اتخاذ القرار مع الاهتمام بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وكل الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وضمان تشكيل مجموعات مناسبة من الأخوة المسيحيين ) .

واشترط الائتلاف ، أن يكون الانضمام له من الأعضاء المستقلين والحزبيين ولا يستثنى فقط إلا الأحزاب ذات الطابع الدينى والتى تنتهج سياسات ضد الدولة والحكام والتى تتبنى أفكارا ومبادئ لا تتماشى مع سياسات الدولة فيحظر على أعضائها المشاركة من خلال الائتلاف مع منح أعضائه حرية التعبير عن الفكر والرأى داخل “شباب وطن” من خلال ديمقراطية المناقشات وإصدار القرارات وفقا لنظامه ولائحته.

وقد قام الائتلاف بالعديد من الأنشطة السياسية والاجتماعية على أرض الواقع فهو ائتلاف لكل مصرى أصيل يعشق تراب هذا الوطن ويسعى الى نهوض الدولة مع فخامة السيد رئيس الجمهورية / عبدالفتاح السيسى والأجهزة المعاونه معه .

وتضمن الائتلاف من خلال الهيكل التنفيذى والتنظيمى لشباب وطن ، حيث يتكون من رئيس الائتلاف ويعتبر المتحدث الرسمى والهيئة العليا”مجلس الحكماء” والمنسق العام والمنسق الاعلامى ومكتب تنفيذى “منسقى المحافظات ورؤساء اللجان والجمعية العامة، والمستشار القانونى”.

ويهدف الائتلاف إلى ما يلى :

1 . دعم الديمقراطية والتعددية والمشاركة فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بكافة صور المشاركة.
2 . الحفاظ على وحدة الصف الوطنى من خلال الانفتاح والتواصل المستمر والمشاركة مع جميع القوى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
3 . رفض التطرف والعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكال والحرص على استقرار الوطن وحماية أمنه القومى بجميع أبعاده.
4 . تشجيع المرأة المصرية والتمكين لها لتأخذ مكانتها اللائقة التى تستحق فى المجتمع، مع دعم الشباب وتأهيلهم للقيادة والدفع بهم إلى مواقع اتخاذ القرار، مع الاهتمام بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وكل الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وضمان تشكيل مجموعات مناسبة من الأخوة المسيحيين.
5 . الحفاظ على حق المواطن في حياة كريمة وضمان حصوله من الدولة على الخدمات الاقتصادية والاجتماعية المناسبة وبما يحقق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين.
6 . يكون الانضمام للائتلاف من الأعضاء المستقلين والأعضاء الحزبيين ولا يستثنى فقط إلا الأحزاب ذات الطابع الديني والأحزاب التى تنتهج سياسات ضد الدولة والحكام والتي تتبنى أفكار ومبادئ لا تتماشى مع سياسات الدولة فيحظر على أعضائها أى كانت مواقعهم المشاركة من خلال هذا الائتلاف علما بأنه لا يترتب على المشاركة بهذا الائتلاف والانضمام إلية أي إخلال من أعضاء هذه الأحزاب أو الأعضاء المستقلين بانتمائهم الحزبى أو المستقل.
7 . لجميع أعضاء هذا الائتلاف حرية التعبير عن الفكر والرأي داخل والحركات والائتلافات

حقا انه ائتلاف لكل الشعب المصرى ولكل مصرى وتحيا مصر برجالها الشرفاء.
تحت رعاية رئيس الائتلاف/حسين اسماعيل المناعي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق