أخبار العالم

اللواء/رضايعقوب الحوثيون يتحدثون عن إستهداف مطار دبى والإمارات تفنّد

كتب/ أيمن بحر
فيما تحدث الحوثيون عن إستهداف مطار دبى وهدد بـ”عمليات كبيرة”، قالت هيئة المطار إنه يعمل بشكل طبيعى، ويذكر أن مطار دبى الدولى يبعد عن اليمن بأكثر من 1200 كيلومتر.
هدد محمد عبدالسلام، الناطق الرسمى بإسم الحوثيين فى اليمن بتنفيذ “عمليات كبيرة” تستهدف مطارات دولة الإمارات وقال عبد السلام، فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعى “تويتر”، “رغم تستر السلطات الإمارتية وإنكارها لما يحدث من إرباك فى حركة الطيران فى مطارتها، فإنها سترغم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطاله يوماً ما طالما إستمر العدوان (عمليات التحالف العربى) والحصار على الشعب اليمنى”.
سلاح_الجو_المسير ينفذ ثانى عملية هجومية خلال شهر على مطار دبى الدولى بطائرة صماد3، ورغم تستر السلطات الإماراتية وإنكارها لما يحدث من إرباك فى حركة الطيران فى مطاراتها فإنها ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها يوماً طالما إستمر العدوان والحصار على الشعب اليمنى.
وأعلن الحوثيون فى وقت سابق “إستهداف مطار دبى الدولى بسلسلة غارات نفذتها طائرة مسيرة من نوع صماد3 ” .
قال متحدث بإسم مطار دبى “بالنظر الى تقارير أوردتها مصادر مشكوك فيها، فإن بوسع مطارات دبى تأكيد أن مطار دبى الدولى يعمل بشكل طبيعى دون أى تعطيل”، وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين قالت إن طائرة مسيرة من طراز “صماد-3” شنت هجوماً على المطار لكنها لم تورد أدلة.
اخبار اليمن – “الطيران المدنى” بالإمارات ينفى مزاعم إستهداف مليشيا الحوثى لمطار دبى
وكان مسئولون إماراتيون نفوا الشهر الماضى تقارير لوسائل إعلام تابعة للحوثيين أفادت بأن طائرة مسيرة للجماعة إستهدفت مطار دبى، وأكدت السلطات الإماراتية أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعى فى مطار دبى الدولى.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدنى بالإمارات إن “حركة الملاحة الجوية فى دولة الإمارات تسير بشكل إعتيادى وطبيعى ولا صحة لما يتم تداوله فى وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبى الدولى”.
وإستنادا الى قناة “المسيرة” اليمنية التابعة للحوثيين فإن سلاح الجو المسير شن هجوماً جوياَ بسلسلة غارات على مطار دبى الدولى، ونقلت القناة عن مصدر فى سلاح الجو المسير، لم تسمه، أن “طائرة مسيرة من طراز /صماد3 / نفذت سلسلة غارات على مطار دبى الدولى الذى يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كيلومتر”.
وذكرت القناة أن “هذه هى المرة الثانية التى تُستهدف فيها دبى، العاصمة الإقتصادية للإمارات، رداً على مشاركتها فى العدوان على اليمن وإرتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقرب من أربعة أعوام”.
ولم تتوافر معلومات من مصادر مستقلة حول المزاعم بإستهداف مطار دبى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق