أخبار العالم

منظومةإس -300 الدفاعية تغطي سماء لمواجهه الدول الأجنبية التي تزعم مهاجمة سوريا

 

حسن عبدالعزيز
اعتبر يوري شفيتكن نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما أن أنظمة الصواريخ الحديثة المضادة للجو إس -300 التي ستزود موسكو بها دمشق ستردع الدول الأجنبية التي تزعم مهاجمة سوريا.
وقال شفيتكن لوكالة Novosti اليوم الاثنين يجب على الطائرات الأجنبية العسكرية التي تعبر الحدود السورية مع نوايا غير واضحة ألا تشعر بقدرتها على الإفلات من العقاب يجب أن تدرك من الآن وصاعدا أنه يمكن ضربها في أي لحظة، وأنها ستكون عرضة للهجوم إذا كان هناك تهديد لجيشنا سيكون هذا أحد العوامل الرادعة للنشاط الإجرامي من جانب الدول التي تشن هجمات على سوريا أو تخطط للقيام بذلك.
وكشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق من اليوم أن روسيا ستزوّد سوريا بأنظمة صواريخ دفاعية من طراز إس -300 حديثه خلال أسبوعين.
وحمّلت وزارة الدفاع الروسية إسرائيل المسؤولية عن إسقاط طائرة الاستطلاع إيل20 يوم 17 سبتمبر الجاري ومقتل 15 عسكريا كانوا على متنها معتبرة أن تصرفات الطيارين الإسرائيليين تدل على عدم مهنيتهم أو على إهمال إجرامي.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية ، أبلغت إسرائيل الجانب الروسي معلومات مضللة عن الهجوم الجوي الذي نفذته وقبل دقيقة فقط من بدايته ولم تبلغها عن موقع مقاتلات إف16 واتخاذها من الطائرة الروسية غطاء لغارتها وهذا ما عرّض الطائرة للإصابة بواسطة صاروخ إس 200 أطلقته الدفاعات الجوية السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق