المزيدعاجل

فحص جروبات الـ”ماميز” لضبط مروجات شائعات كورونا

كتبت/إيمان الشرقاوي

كتبت/ إيمان الشرقاوي

قامت أجهزة الأمن المختصة، برصد الجرائم الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وواتساب وتويتر” وغيرها من المواقع، بفحص جروبات الـ”ماميز”، لضبط مروجات شائعات عن فيروس كورونا المستجد.

وتمكنت أجهزة الأمن، من القبض على 3 أشخاص، بتهمة الترويج للشائعات عبر حساباتهم الشخصية على facebook، تناولوا خلالها أخبارا مغلوطة عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، بخلاف الحقيقة.

وأضافت المصادر، أن الدولة تعلن الحقائق منذ ظهور هذا الفيروس، والإعلان أول بأول عن كل المستجدات، حتى تقطع الطريق على مروجي الشائعات.

لكن هناك عناصر استمرت في نشر الشائعات، بقصد إحداث بلبلة في الدوله، وأن أجهزة الأمن، تباشر مهام عملها في القبض على هؤلاء الأشخاص، سواء كانوا أفراد أو مجموعات.

وتبين أن جروبات الـ”ماميز”، تنشر شائعات كثيرة حول عدد المصابين بفيروس كورونا،والتشكيك بشكل مستمر في المعلمومات الصحيحه.

وأكدت أن تلك الجروبات، تمارس الضغط لأسباب غير مفهومة، بداية من المطالبة بتأجيل الدراسة للحد من كوارث انتشار “كورونا”، وأن تلك الجروبات تتحدث عن حالات غير حقيقية، أصيبت بفيروس كورونا، وأن أجهزة الدولة مستمرة في التعتيم، بحسب وصف بعضهن.

وأشارت المصادر أن أجهزة الأمن، ستفحص كل الجروبات، وتتابع بشكل جيد ما ينشر عن فيروس كورونا، وفي حالة المتابعه لمروجي الشائعات، سيتم القبض عليه في الحال، طالما أنه يتحدث بدون دلائل أو معلومات وبيانات دقيقه، من الجهات المعنية.

واعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي الحالات المؤكدة وصل إلى 60 حالة (8 حالات جرى اكتشافها بشكل مباشر، و52 حالة عن طريق إجراءات التقصي)، مشيره بأن 26 حالة من تلك الحالات، تحولت من إيجابي إلى سلبي، وتوفيت حالة واحدة فقط، من إجمالي الحالات المؤكدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى