رياضه

“فيرمينيو “ينقذ الريدز من فخ التعادل مع باريس سان جيرمان

كتب :محمد عبد الرحيم
حقق ليفربول الإنجليزي الليلة فوزاً مستحقاً على نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان بنتيجة 2/3 في مباراة مثيرة على ملعب “الآنفيلد رود” وذلك في الجولة الأولي من دوري المجموعات ضمن مسابقة الـ ” تشمبيونزليج ” دوري أبطال أوروبا للعام 2019/ 2018 .
*سير المباراة :
أول فرصة خطيرة لاحت لمدافع الريدز” فان ديك” في ق 5 انقذها حارس باريس ببراعة وتصويبة من ملنر في ق 7على يسار الحارس أخرجها ركنية .
وضغط متواصل للريدز أسفر عن 5 ركنيات في أول تسع دقائق وسط أجواء مثالية مواجهة بين مدرستين المانيتين في التدريب .
يقتنص جوميز رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الباريسي وكانت أول فرصة خطيرة لنادي العاصمة أنقذها حارس الريدز في ق ١٦ .
وأعتمد الباري على الهجمات المرتدة السريعة في ظل ضغط متواصل وشرس من الريدز .
وعرصية خطيرة اخرجها مدافع البارسي ركنبية في ق ٢٥ وتوغل ماني في منطقة الجزاء واطاح بالكرة خارج المرمى في ق 25 وكان أول إنذارمن نصيب اللاعب فان ديك من الريدز في ق٢٦ للخشونة .
ولم يظهر صلاح بمستواه المعهودة نتيجة الرقابة اللصيقة التي فرضها مدرب نادي العاصمة ولم يجد صلاح مساحات كافية يستطيع من خلالها إبراز مهاراته التهديفية نتيجة الطريقة الدفاعية التي لجأ إليها باريس سان جيرمان وانتهى الشوط لصالح الريدز 1/2مع سيطرة كاملة للريدز وفي المقابل دفاع مستميت من النادي الباريسي .
ولم يقدم نيمار على مدار شوطي المباراة أوراق إعتماده كمهاجم له ثقله ومن الطراز الأول في أقوى بطولة ينظمها الإتحاد الأوروبي .
وألغى الحكم هدف لصلاح في ق 63 نتيجة تدخل عنيف من مهاجم الريدز دانيال مع الحارس الباريسي و فرصة خطيرة لمهاجم الريدز يسددها برأسه ضعيفة في يد الحارس الباريسي في ق 65 .
وضغط متواصل من الريدز بدون خطورة علي مرمى الباريسي أضاع صلاح فرصة التسجيل في ق 76 وفرصة أخرى ضائعة من ساديو ماني في ق 85 .
الأهداف :
أحرز الهدف الأول للريدز بديل فيرمينيو دانيال ستوريدج في ق 30 وأضاف قائد الريدز ميلنر الهدف الثاني من ضربة جزاء وقلص المدافع توماس مونييه الفارق بإحرازه الهدف الأول لفريق العاصمة في ق 40 لتصبح النتيجة 1/2.
وتعادل لفريق العاصمة اللاعب امبابي في ق 83 وأحرز هدف الفوز البديل فيرمينيو بعد مراوغة الدفاع وسدد الكرة قوية علي يمين الحارس الباريسي في ق 91 محققاً أغلى ثلاث نقاط للريدز في أول مشوار للريدز في دوري أبطال أوروبا .
وجدير بالذكر تضم المجموعة الثالثة والتي يلعب بها ليفربول كلا من النجم الأحمر (بلجراد ) ونابولي (الإيطالي ) وباريس سان جيرمان ( فرنسا ).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق