محليات و محافظات

محافظ البحر الأحمر يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات تطوير العشوائيات

كنب/ أيمن بحر
عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اجتماع بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف التنفيذي وآخر الإجراءات التى تمت بمشروعات تطوير العشوائيات بكل مدن المحافظة.
وأشار المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة البحث الدقيق والحرص الفعلى لجميع الأسر المستحقة ويجب سعى كافة الأجهزة التنفيذية لإعطاء كل ذى حق حقه واستهداف أهالينا الأكثر احتياجا ً، كما استعرض الاجتماع الموقف التنفيذى لمشروعات تطوير العشوائيات الجارى تنفيذها والمقامة بمدن البحر الأحمر.
وأكد المحافظ على مسئولى مجلس مدينة الغردقة بضرورة عمل بحث اجتماعى للسكان بالمناطق ذات الخطورة الداهمة ليتم استهدافهم خلال خطة تطوير العشوائيات ومنها (جبلاية العفش – السوق القديم – مجاهد – الملاحة – منطقة الصيادين – منطقة العرب – منطقة الموظفين – الأمل ) .
وأوضح المحافظ أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين عن طريق معرفة كافة اولويات الدعم الذى تم أخذها من الدولة من مساكن أو أراضى لهم حتى يتم تحديد المعاملة المالية المناسيه لهم، مشيرا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة التى ينطبق عليها الشروط والضوابط من عدمه. كما ناقش الاجتماع ما تم من أعمال التطوير فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى وكافة المرافق وأيضاً متابعة كافة المستجدات فى مناطق التطوير الحضرى بمدن المحافظة.
وأوضح المحافظ أن التطوير سيكون واجهة حضارية لمدينة الغردقة، وسيمثل عائد استثمارى كبير للمحافظة كما أن عملية تطوير المدينة القديمة ستعمل على إضفاء المظهر الجمالى لمدينة الغردقة، إضافة إلى أن ذلك يأتى فى خطة جعل مدينة الغردقة من أجمل المدن السياحية بالعالم.
وأشار المحافظ إلى أن خطة تطوير المدينة تستهدف كافة المحاور الرئيسية والشوارع المرتبطة بها لتعطى انطباعا جيدا لدى السائح وتنقل الصورة الحضارية التى تتمتع بها المحافظة.
حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد ، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق