أخبار العالم

بالصورة محافظ البحر الأحمر ووزير الاوقاف يتفقدان مدينة الحرفيين بالغردقة

كتب /أيمن بحر
تفقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ، ظهر اليوم الجمعة ، مدينة الحرفيين شمال الغردقة ، وذلك للوقوف على آخر تطورات والمستجدات التي تمت بعملية الإنشاءات بالمشروع وأيضاً تفقد المحلات التجارية بالمنطقة .
طالب محافظ البحر الأحمر مسؤولو هيئة الأوقاف بسرعة الانتهاء من إنشاء مدينة الحرفيين ، والالتزام بالمواعيد المقررة لتسليم المحلات والورش الحرفية، وذلك في اطار خطة التنمية والتطوير التي تقوم بها محافظة البحر الأحمر لنقل الورش الحرفية المقلقة للراحة والملوثة للبيئة من داخل الكتلة السكنية.
وأكد عبد الله خلال الجولة بأن هذا المشروع يساهم في توفير العديد من المحلات لأرباب الحرف المختلفة، ويساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف بالمدينة، فضلا عن الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة السياحية ونقل الورش الصناعية .
وأضاف عبد الله بأن مدينة الحرفيين تتضمن عدد ١٦ كافتريا مخصص بكل كافتريا جزء خاص بالعائلات كما يوجد عدد ١٦ محل تجاري ” سوبر ماركت” لتقديم الخدمات للمنطقة ، كما تتضمن المدينة محطة بنزين ومول تجاري ومجموعة مطاعم ونقطة شرطة ووحدة إسعاف ومسجد، بالإضافة إلي العديد من الخدمات الأخري كمخبز ومكتب بريد ومحطة رفع ومحولات كهرباء ، مؤكدا علي افتتاح عدد ٤٢٠ ورشة حرفية ومحل تجاري كمرحلة أولي ، علي أن يتم افتتاح باقي الورش خلال المرحلة التالية .
وشدد محافظ البحر الاحمر خلال جولته على سرعة الانتهاء من الأعمال بالمشروع وضرورة تركيب الانترلوك أمام المحلات التجارية والورش ، كما شدد علي سرعة الانتهاء من المحلات التجارية مشيرا إلي أن هذه المحلات تعتبر قلب المنطقة لما تمثله من قيمة شرائية سوف تكون متوفرة بالمنطقة ، مشيرا إلى أن هذه المحلات ستساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب وأرباب الحرف.
يذكر أن مدينة الحرفيين تعد أول مدينة صناعية للحرفيين بالغردقة ، تقام على مساحة ٦٠ فدانا، وتشمل إنشاء ١٢٥٣ وحدة حرفية، بالإضافة إلى نحو ١٣٤ محلا تجاريا ، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق