المزيد

بالأسماء.. فضيحة كبرى لـ«4» مطاعم شهيرة في بنها محافظة القليوبية.

 

كتب : محمد العكروت

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري من شن حملة مكبرة بإشراف الدكتور ناصر أبو سنة مدير عام الصحة والمجازر بالمحافظة؛ للتفتيش على اللحوم ومنتجاتها، وأسفرت الحملة عن ضبط ٣٠٠ كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي بكفر شكر.

وقال الدكتور عفيفى داود، مسئول التفتيش في مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، إنه تم ضبط ما يقرب من 300 كيلو لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأكد أن بها تغير واضح في الخواص الطبيعية وروائح كريهة ووجود بعض مناطق تعفن في كثير من المضبوطات، ما يجعلها غير صالحة للاستهلاك داخل مطاعم وكافيتريات العمدة وليالي لبنان والسنوسي والزعيم بطريق بنها بالمدينة، طبقا لتوجيهات الدكتورة أمل العسيلى والدكتور حاتم عبدالحكم بمديرية الطب البيطري.

وأضاف داود في تصريحات صحفية، أنه يوجد لجان متخصصة للمرور على المطاعم والكافتيريات ومحال الجزارة بحملات مفاجئة صباحية ومسائية للتفتيش على مدى جودة وسلامة الأطعمة؛ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وناشد الأهالي بتحري الدقة في اختيار الأماكن النظيفة التي يتناولون الأطعمة بداخلها لعدم إصابتهم بالأمراض القاتلة.

وشارك في الحملة محمد صلاح رئيس مجلس مركز ومدينة كفر شكر ونهاد فوزي نائب المدينة وعدد من الأطباء البيطريين والمسئولين والجهات الأمنية بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق